ما الغاية من النكز في الفيس بوك وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ » مجلتك - magltk.com (2024)

باعتبار إن الفيس بوك أصبح اليوم جزء من حياة معظم مستخدمي الأنترنت وشيء روتيني في يومياتهم، غدت الكثير من المفاهيم الخاطئة – ومن ضمن ذلك النكز في الفيس بوك – منتشرة بين مستخدمي هذه الشبكة الذي وصل عددهم لنحو 2 مليار مستخدم حول العالم.

بالإضافة إلى بعض المفاهيم الخاطئة، أيضًا هناك الكثير من الخاصيات والمميزات الغائبة عن أذهان الكثيرين من مستخدميه، وربما البعض لم يسمع بها من قبل. فالقائمين على إدارة الموقع يقومون بعمليات تحديث وتطوير مستمرة للشبكة ويضيفون الكثير من الميزات التي تساعد المستخدمين وتمنحهم تجربة استخدام أفضل من ذي قبل. هنا سنتعرف على بعض هذه الميزات والصحيح والخاطئ منها.

النكز في الفيس بوك أو الـ Poke

ما الغاية من النكز في الفيس بوك وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ » مجلتك - magltk.com (1)

تعتبر المفاهيم الخاطئة والشائعة حول هذه الخاصية من أكثرها انتشارًا، إذ يشاع الكثير حول النكز في الفيس بوك بين المستخدمين؛ منها إن النكز يساعد على فتح الحسابات المغلقة من قبل الفيس بوك، أو يساعد على تفادي غلق الحساب. كذلك يقول البعض إن النكز يمنع معاقبة الحساب من قبل إدارة فيسبوك نتيجة كثرة التبليغات على الحساب.

وهذه كلها معلومات غير صحيحة وليس لها علاقة بالغاية الحقيقية من وراء وجود زر النكز. حيث وبحسب إدارة الفيس بوك فأن النكز في الفيس بوك أو ما يسمى الـ Poke هو وسيلة تنبيه للأصدقاء والمعارف؛ فعندما تقوم بنكز شخص ما سيحصل هذا الشخص على تنبيه يعلمه بأنك قمت بنكزه. إذًا هي بمثابة أن تقول لشخص ما مرحبا أو ما شابه ذلك ليس إلا.

وبذلك لا يوجد أي غاية أخرى من زر النكز في الفيس بوك ولا يساعد على حماية الحساب أو إعادة فتحه كما يقال أو إزالة الحظر. وتستطيع معرفة من قام بنكزك من خلال صفحة النكزات على الرابطwww.facebook.com/pokes

ننصحك أيضًا بقراءة:10 خطوات لكي تبقى بأمان وأنت تتصفح الإنترنت

ميزات أخرى في الفيس بوك قد لا تعرفها

أما إذا أردنا التحدث حول خفايا فيسبوك الأخرى (إن صحت التسمية) والتي ربما لم يسمع بها الكثيرون فيمكننا الحديث حول التالي:

سجل نشاطاتك Activity Log

من هذا الخيار والذي ستجده في صفحتك الشخصية يمكنك معرفة كل ما قمت به من نشاطات على الفيس بوك؛ كل ما قمت به من إعجابات وتعليقات ومشاركات لمنشورات وإعجاب بصفحات ستجده في هذا القسم.

وكذلك من هذه الخاصية يمكنك التحكم بالجمهور الذي يمكنه رؤية منشوراتك السابقة سواء تريدها للعامة أو الأصدقاء فقط أو حتى يمكن إظهارها لك فقط.

ما الغاية من النكز في الفيس بوك وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ » مجلتك - magltk.com (2)

تحميل بيانات حسابك

من هذه الخاصية والتي ستجدها في إعدادات حسابك، يمكنك الحصول على نسخة من بياناتك في الفيس بوك وقتما شئت والاحتفاظ بها في جهازك.

ما الغاية من النكز في الفيس بوك وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ » مجلتك - magltk.com (3)

نسخة بياناتك هذه ستتضمن صورك الشخصية التي قمت بتحديثها بين الحين والآخر سابقًا، تحديثات الحالة، معلوماتك الشخصية، وكذلك الإعلانات التي وصلت لها عن طريق الفيس بوك وعناوين IP التي استخدمتها للدخول لحسابك وغير ذلك.

عرض صفحتك كما تظهر لأصدقائك

يمكنك الآن مشاهدة كيف تظهر صفحتك لأصدقائك وكذلك تحديد المعلومات التي تظهر بالصفحة لكل صديق على حدة، من صفحتك الشخصية وخيار “عرض كـ” يمكنك التحكم بهذه الميزة.

ما الغاية من النكز في الفيس بوك وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ » مجلتك - magltk.com (4)

بهذه الخاصية كل صديق من أصدقائك يمكن أن يرى صفحتك بشكل يختلف عن الآخر أو كما يراه العامة. هذه الميزة مهمة جدًا للأشخاص الذين يهتمون بخصوصيتهم، ومن منا لا يهتم بخصوصيته!

طلبات الرسائل

في الفيس بوك ليست كل الرسائل تظهر لك مباشرة؛ بل الرسائل التي تصلك من الأشخاص الغير مضافين في قائمة أصدقائك تصل لمجلد أخر في الرسائل ولا تظهر مباشرةً ولكن تظهر فقط في حال قمت بفتح ذلك المجلد والذي يدعى طلبات الرسائل.

ما الغاية من النكز في الفيس بوك وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ » مجلتك - magltk.com (5)

لذلك ينصح بمراجعة ذلك المجلد بين الحين والآخر فقد تصل بعض الرسائل المهمة من أشخاص لا يوجد صداقة بينك وبينهم على الفيس بوك.

كلمات إذا كتبتها يحدث تأثير ما

في الآونة الآخيرة أصبح لبعض الكلمات تأثير مرئي على الشاشة بمجرد كتابتها في المنشور أو في التعليق، ومن هذه الكلمات ما يلي:

  • ألف مبروك
  • ألف
  • مبروك
  • مبارك

يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة أكثر الكلمات المستخدمة لعمل تأثير حركي مرئي في فيسبوك وبلغات مختلفة.

صفحات تستخف بمتابعيها

بما إننا تحدثنا عن المفاهيم الخاطئة حول الفيس بوك واستخداماته فلابد من أن نعرج على تلك الصفحات التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة وكثر متابعيها الذين يصدقون ما تنشره من تفاهات وأكاذيب.

حيث ظهرت في الفترة الأخيرة صفحات تنشر منشورات غالبها تكون بطابع ديني تطلب من المتابعين التعليق على المنشور برقم معين أو كلمة معينة. وتعدهم بأنه سيتغير شيء ما في الصورة المرافقة للمنشور في حال كتبت التعليق.

كل هذا غير صحيح ولا يمكن أن يحصل أي شيء في المنشور في حال علقت ومهما كان هذا التعليق. وهذه مجرد صفحات تستغبي متابعيها ولا تقدم سوى منشورات كاذبة وصور معدلة ببرامج التصميم من قبيل جمل يسجد وشجرة تسبح الله تعالى وغير ذلك مما لا يمت للواقع بصلة.

هذه كانت محاولة لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة للكثير من مستخدمين الفيس بوك، إضافة لعرض أبرز ميزات هذه الشبكة والتي لا يعرفها الكثير من المستخدمين. إن كان هناك ميزات أخرى تستخدمها لم تذكر هنا بإمكانك أخبارنا عنها في التعليقات

ما الغاية من النكز في الفيس بوك وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ » مجلتك - magltk.com (2024)

FAQs

ما الغاية من النكز في الفيس بوك؟ ›

فالنكز في الفيسبوك هو عبارة عن إشارة أو حركة بسيطة لتدلل على تواجد الشخص، أي انه عندما يقوم أحد أصدقائك بنكزك فذلك يعني أنه يريد اخبارك بتواجده أو أنه يريد منك الإلتفات إليه، فمن النكز ستصل منشوراتك واعجابك وشعورك بكل سهولة اليه .ومن الممكن أيضاً استخدام النكزات لتتسلى مع الأصدقاء فقط! ...

ما فائدة نكز في الفيس بوك؟ ›

النكز يشير فيس بوك إلى أن "النكز" هو أداة تساعد المستخدمين على القيام بلفت الانتباه، فهى تشبه عملية قول "مرحبا" على سبيل المثال، فعند عمل نكز لشخص ما فسيصل له إشعار بأنه تلقى نكز من أحد الأصدقاء، وهو ما يتيح الرد على هذا النكز مرة أخرى من خلال الصفحة الخاصة بذلك.

ماذا تعني النكزة في الفيس بوك؟ ›

معنى كلمة نكز

كلمة نكز تعني الضرب او الدفع بشيء مدبب او حاد حسب قواميس اللغة العربية .

ايه هو النكز على الفيس بوك؟ ›

ما المقصود بالنكز poke على الفيس بوك؟ _ وفقا لموقع الفيس بوك أن المقصود بالنكز poke هو أداة تساعد الأفراد للقيام بلفت الانتباه أو القول مرحبا مثلا، فعند نكز شخص سوف يظهر إشعار له بإنه قد تلقى نكز منك، حيث يصبح لك فرصة الرد على نكزك مرة أخرى من خلال صفحة النكزات الخاصة به. .

هل النكز يرفع الحظر؟ ›

facebook.com/pokes لتشاهد النكزات التى قام بها أصدقاؤك. هل النكز يزيل معاقبة الحساب من الحظر؟ لا يوجد أى علاقة بين النكز وإزالة الحظر على الفيسبوك وأي معلومات عن ذلك غير صحيحة على الإطلاق، فإن زر النكز عبارة عن ترحيب بالأفراد، وأى عقوبات لحسابك على الفيسبوك يأتى للاستخدام الخاطئ والمزعج الذى يقوم به بعض الأفراد.

كيف طريقة عمل نكز في الفيس بوك؟ ›

النكزات على فيسبوك
  1. اضغط على في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.
  2. اضغط على في أعلي اليسار، ثم ابحث عن "نكزات" وحدِّد نكزات على فيسبوك.
  3. اضغَط على نكزات.
  4. ابحث عن صديق.
  5. اضغَط على نكز على يسار اسم الشخص الذي تريد نكزه.

ماذا تعني كلمة نكز في الفيس؟ ›

قاموس عربي انجليزي - أَبْرَز، أَنْتَأ، بَرَز، لَكَز، نَتَأ، وَكَز، يَبْرُز، يَدُسّ، يَكِز، يَنْتأ، يَنْخَس، يُبرِز، يُط...

ما معنى نكز في الفيس بوك؟ ›

عند إرسال طلب نكز إليك من أحد الأصدقاء المتواجدين على حسابك الشخصي في موقع فيسبوك يظهر لديك إشعار بالنكز عند فتحه ترى كلمة رد النكز، قم بالضغط عليها. يمكن الذهاب لصفحة النكزات من هنا لمشاهدة الأصدقاء الذين قاموا بإرسال النكزات إليك وقم بردها.

هل نكز الفيس بوك يقوي الحساب؟ ›

الحساب يبقى قوي ما دام صاحبه محتفظ برقم الهاتف وبالبريد الالكتروني وان لا يجمع الحساب 22 إبلاغ من نوع واحد وبخلافه يتم قفل الحساب شهرين وبعدها يفتح من جديد وإن إستمرت الإبلاغات يتواصل مع موظفوا موقع الفيس بوك ليتأكدوا سبب الإبلاغ وبعد التأكد إن كانت صائبة يحذف الحساب وبخلافه إذا كانت الإبلاغات كاذبه تحذف جميع الحسابات ...

ما معنى نكز بالتكتك؟ ›

يعني الضغط على الشاشة.

كيف اعرف عدد النكزات في الفيس بوك؟ ›

يوفر لك فيسبوك طريقة سهلة لاستعراض جميع النكزات في وقت واحد: صفحة النكز. تجدها متاحة على Facebook.com/pokes. هنا يمكنك معرفة من الذي نكزته ومن قام بنكزك. إذا استمررت أنت وصديق بتبادل النكز، فستظهر لك هذه الصفحة عدد مرات النكز المتتالية التي استقبلتها.

ما معنى كلمة ينكز؟ ›

1. :-نَكَزَتْهُ الْحَيَّةُ :- : لَدَغَتْهُ، لَسَعَتْهُ بِنَابِهَا. 2. :-نَكَزَ الْوَلَدَ :- : ضَرَبَهُ، دَفَعَهُ، نَكَصَهُ.

ما هي فوائد النكز على فيسبوك؟ ›

عندما تقوم بنكز شخص ما، سيتم إرسال إشعار مباشرةً للشخص المقصود، بأنك قمت بنكزه وسيتمكن من نكزك بدوره. تذكر أنه يمكن للشخص الذي قمت بنكزه فقط رؤية إشعار النكز، ولا يستطيع أحد معرفة الأشخاص الذين قمت بنكزهم، أي أنه يمكنك نكز من تريد وكيفما تشاء دون الخوف من أن يقوم أحد بملاحقتك أو متابعة نشاطات النكز الخاصة بك.

ما هو الفيس؟ ›

قاموس عربي انجليزي - تَألِيف، حساب، دَفتَر، دَفتَرِيّ، دِيوان، سِجِلّ، سِفر، كِتَاب، كُتُبيّ، كُرّاسَة، مُرَاجَعَة، مسؤ...

كيف اعرف من نكزني؟ ›

افتح صفحة النكز لمعرفة من قام بنكزك.

يوفر لك فيسبوك طريقة سهلة لاستعراض جميع النكزات في وقت واحد: صفحة النكز. تجدها متاحة على Facebook.com/pokes. هنا يمكنك معرفة من الذي نكزته ومن قام بنكزك.

كيف تعرف من يزور صفحتك على الفيس بوك؟ ›

اضغط على صورة ملفك الشخصي، ثم على عرض الملف الشخصي. مرّر إلى الأسفل وصولاً إلى قسم التحليلات واضغط على [Number] من مشاهدات الملف الشخصي للوصول إلى صفحة من زار ملفك الشخصي.

كيف اعرف من يزور صفحتك على الفيس بوك؟ ›

لا، لا يخبر فيسبوك الأشخاص بأنك رأيت ملفهم الشخصي. ولا يمكن أيضًا للتطبيقات التابعة لجهات خارجية توفير هذه الوظيفة.

Top Articles
Backdoor Roth IRA Explained
The Foreign Earned Income Exclusion for U.S. Expats
Tlc Africa Deaths 2021
Kaydengodly
Phone Number For Walmart Automotive Department
Southside Grill Schuylkill Haven Pa
Txtvrfy Sheridan Wy
OSRS Fishing Training Guide: Quick Methods To Reach Level 99 - Rune Fanatics
Bloxburg Image Ids
How do you mix essential oils with carrier oils?
Tabler Oklahoma
Sport Clip Hours
Nashville Predators Wiki
Facebook Marketplace Charlottesville
Readyset Ochsner.org
Meritas Health Patient Portal
Guidewheel lands $9M Series A-1 for SaaS that boosts manufacturing and trims carbon emissions | TechCrunch
Dirt Removal in Burnet, TX ~ Instant Upfront Pricing
3476405416
Teen Vogue Video Series
St Clair County Mi Mugshots
2487872771
Pawn Shop Moline Il
Mdt Bus Tracker 27
Marilyn Seipt Obituary
Downtown Dispensary Promo Code
Srjc.book Store
Ice Dodo Unblocked 76
My Dog Ate A 5Mg Flexeril
O'reilly Auto Parts Ozark Distribution Center Stockton Photos
Tendermeetup Login
Lichen - 1.17.0 - Gemsbok! Antler Windchimes! Shoji Screens!
How to Watch the X Trilogy Starring Mia Goth in Chronological Order
Joe's Truck Accessories Summerville South Carolina
Help with your flower delivery - Don's Florist & Gift Inc.
Craigslist Boats Eugene Oregon
Studio 22 Nashville Review
What Is Kik and Why Do Teenagers Love It?
Nba Props Covers
Rhode Island High School Sports News & Headlines| Providence Journal
Seminary.churchofjesuschrist.org
Matt Brickman Wikipedia
Frontier Internet Outage Davenport Fl
Diamond Spikes Worth Aj
The Significance Of The Haitian Revolution Was That It Weegy
Ubg98.Github.io Unblocked
Tamilyogi Cc
Craigslist Charlestown Indiana
OSF OnCall Urgent Care treats minor illnesses and injuries
Guidance | GreenStar™ 3 2630 Display
Latest Posts
Article information

Author: Greg Kuvalis

Last Updated:

Views: 5831

Rating: 4.4 / 5 (75 voted)

Reviews: 90% of readers found this page helpful

Author information

Name: Greg Kuvalis

Birthday: 1996-12-20

Address: 53157 Trantow Inlet, Townemouth, FL 92564-0267

Phone: +68218650356656

Job: IT Representative

Hobby: Knitting, Amateur radio, Skiing, Running, Mountain biking, Slacklining, Electronics

Introduction: My name is Greg Kuvalis, I am a witty, spotless, beautiful, charming, delightful, thankful, beautiful person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.